Shape

Faq

Faq

التعريفات

شركة نماء للتزويد:

شركة نماء للتزويد ش.م.ع.م هي شركة عمانية مساهمة مقفلة تأسست أُسِّسَت نتيجة إعادة هيكلة قطاع الكهرباء والمياه بموجب قانون القطاع وتقدم الخدمات التالية:

  1. تحديث بيانات المشتركين
  2. اختيار المشترك للحسابات الأساسية (تعرفتي)
  3. الفوترة والتحصيل
  4. خدمات الدفع الإلكتروني
  5. خدمة ثابت
  6. معالجة المستحقات المتراكمة
  7. أقساط ميسرة لسداد المستحقات
  8. استرجاع / تحويل المبالغ

الفئة السكنية:

حسابات الكهرباء المرتبطة بالعقارات التي يتم تزويدها بالكهرباء لغرض الاستخدام السكني، وتكون في الأراضي أو العقارات ذات الاستخدام السكني.

الفئة غير السكنية:

حسابات الكهرباء المرتبطة بالعقارات التي يتم تزويدها بالكهرباء، وتستخدم لأغراض غير سكنية، بما في ذلك الأنشطة الحكومية والتجارية والصناعية والسياحية سواء كانت قائمة في أراض ذات استخدام سكني أم غير ذلك.

تعرفة حساب الأساسي:

التعرفة التي سيتم تطبيقها على حسابات المشتركين من الفئة السكنية والمرتبطة بأرقامهم المدنية بما لا يتجاوز حسابين لكل مشترك

تعرفة الحسابات الإضافية:

التعرفة التي سيتم تطبيقها على حسابات المشتركين من الفئة السكنية والتي تتجاوز الحسابين أو حسابات المشتركين الغير مرتبطة بالرقم المدني

التعرفة المنعكسة عن التكلفة للكهرباء:

هي التعرفة الخاصة بالأنشطة الغير السكنية – ما عدا النشاط الزراعي والأفلاج - والتي تعكس كافة تكاليف إنتاج الكهرباء ونقلها وتوزيعها وتزويد المشتركين بها حيث سيتحمل المشترك قيمة جميع التكاليف المذكورة.

نظام الدعم الوطني للكهرباء:

منصة لتقديم طلب الدعم الحكومي الإضافي للأسر العمانية المستحقة من الحسابات بالتعرفة السكنية والمسجلة كحساب أساسي والتي تستوفي معايير محددة للحد من آثار إعادة توجيه الدعم لخدمات الكهرباء.

الدعم الحكومي للكهرباء:

المساهمة المالية التي تقدمها الحكومة لدعم تعرفة الكهرباء لجميع الفئات من خلال تحمل جزء من تكلفة إنتاج ونقل وتزويد الكهرباء وتزويد المشتركين بها.

الدعم الحكومي الإضافي:

الدعم الإضافي للأسر العمانية المشمولة في نظام الدعم الوطني للكهرباء من خلال الخصم المباشر في الفاتورة الشهرية.

تحديث بيانات المشتركين:

خدمة تغيير اسم المالك السابق إلى الاسم الجديد، إضافة المستأجر، تحديث بيانات التواصل أو تعديل أي بيانات أخرى.

خدمة تعرفتي:

خدمة تستطيع من خلالها الاطلاع على التعرفة المسجلة للحسابات السكنية والمرتبطة بالبطاقة الشخصية للمشترك وبالإمكان اختيار الحسابين الأساسيين

تقسيط مستحقات السداد:

خدمة تقسيط المبالغ المتراكمة على حساب الكهرباء للحسابات السكنية والغير سكنية.

تحويل مبلغ:

في حالة الدفع بالخطأ لحساب آخر أو وجود مبلغ فائض في حساب الكهرباء الخاص بك بالإمكان تقديم طلب تحويل المبلغ للحساب الصحيح.

استرجاع مبلغ:

في حالة الدفع بالخطأ لحساب آخر أو وجود مبلغ فائض في حساب الكهرباء الخاص بك بالإمكان تقديم طلب استرجاع المبلغ.

١. نظام الدعم الوطني للكهرباء:

منصة لتقديم طلب الدعم الإضافي للأسر العمانية، المستوفية لشروط الاستحقاق المذكورة في نظام الدعم الوطني وذلك للتخفيف من الآثار الناتجة من إعادة توجيه دعم الكهرباء.

إذا تنطبق عليك شروط استحقاق الدعم الوطني، تقوم بالتسجيل في (نظام الدعم الوطني) لدعم الكهرباء من خلال تحميل التطبيق الخاص بالنظام في الهاتف (نظام الدعم الوطني) أو من خلال زيارة الموقع الالكتروني للنظام: www.nss.gov.om وذلك بعد التأكد من أن الحساب المطلوب تقديم الدعم له حساب أساسي.

تتحقق أهلية الاستحقاق للدعم بالأخذ بمعياري حجم الأسرة المعيشية، ودخلها على حد سواء. لمعرفة المزيد من التفاصيل قم بزيارة الموقع الالكتروني للنظام: www.nss.gov.om

  • أولا: عماني الجنسية
  • ثانيا: التأكد من ارتباط حساب الكهرباء بالرقم المدني للمشترك.
  • ثالثا: اختيار حساب كهرباء بتعرفة الحساب الأساسي ساري المفعول لتطبيق الدعم له
  • رابعا: تطابق معايير الاستحقاق التي حددتها الحكومة.

في حال وجود أي استفسار حول التسجيل في نظام دعم الكهرباء أو المياه يمكنك التواصل مع نظام الدعم الوطني من خلال القنوات التالية: مركز التواصل : 24174000

إذا كان حساب الكهرباء غير مرتبط برقمك المدني، يجب عليك تحديث بياناتك أولا.

نعم. كل ما عليك هو تحديث بياناتك وإعلامنا عن حساب الكهرباء الجديد. ومن ثم عليك الدخول إلى برنامج الدعم الوطني، وربط حساب الكهرباء مع نظام الدعم الوطني. وفي الشهر التالي سوف ينتقل الدعم للحساب الجديد.

حساب واحد للكهرباء وحتى يكون الحساب مستحقا للدعم يجب أن يكون الحساب من ضمن الحسابات الخاضعة لتعرفة حساب الأساسي.

٢. ثابت

تتيح هذه الخدمة لجميع المشتركين دفع مبلغ ثابت لفاتورة الكهرباء كل شهر بناءً على متوسط الاستهلاك الفعلي لآخر 12 شهرًا.

عن طريق تحميل تطبيق الهاتف والذهاب الى "خدمة ثابت". أو قم بزيارة موقعنا الإلكترونيhttps://namaservices.om/ar/thabit/info

نعم، يمكن تفعيل الخدمة لعدد غير محدد من حسابات المشترك.

الخدمة مجانية وهي إحدى الخدمات التي تهدف إلى ضمان استمرارية الخدمة ومساعدة المشترك على الإدارة المالية لالتزامات فواتير الكهرباء خلال العام.

سوف يتم تجديد الخدمة بناء على طلب المشترك وتضمين المبالغ المتراكمة في احتساب المبلغ الثابت ليتم سداده خلال 12 شهر.

٣. مركز التواصل

الرقم المجاني 1011

يمكنك الاتصال على مدار الساعة في اي وقت 24\7.

  1. التطبيق الهاتفي الخاص بخدمات نماء
  2. "خدمة الواتساب " نور
  3. الاتصال بمركز التواصل 1011

٤.نماء للتزويد

  • خدمة تحديث بيانات المشتركين
  • خدمة اختيار المشترك للحسابات الأساسية (تعرفتي)
  • خدمة الفوترة والتحصيل
  • خدمات الدفع الإلكتروني
  • خدمة ثابت
  • معالجة المستحقات المتراكمة
  • خدمة الأقساط ميسرة لسداد المستحقات
  • خدمة استرجاع / تحويل المبالغ

٥.تحديث بيانات المشتركين

  • بطاقة الأحوال المدنية
  • ملكية العقار
  • الرسم البياني (الكروكي)
  • عقد إيجار مُعتمدًا من البلدية

يتطلب تحديث البيانات في حالة الانتقال إلى عقار جديد، أو تجديد عقد الإيجار أو الرغبة في تحديث رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو العنوان، أو في حالة أن حساب المشترك إضافي وغير مرتبط بالرقم المدني.

يتأثر المشترك في حالة تأخره في تحديث البيانات، إذا كان رقم الحساب غير مرتبط بالرقم المدني وبالتالي يتم احتساب الفاتورة بتعرفة الحساب الإضافي وهي التسعيرة الأعلى، وكذلك يتأثر المشترك في حالة عدم تحديث رقم الهاتف الصحيح، حيث أنه لا يمكنه استلام إشعارات الرسائل النصية المتضمنة للفاتورة الشهرية أو نصائح أو تنبيهات صادرة من الشركة.

  • عند تقديمك للمستندات المطلوبة عبر قنوات تحديث البيانات المتاحة، سيعمل النظام إلكترونيا بمعالجة بياناتك خلال مدة لا تتجاوز شهرا.
  • في حال قيامك بتحديث بياناتك في الوقت الذي يقوم به النظام بالمعالجة اللازمة لإصدار الفواتير، قد تحصل في فاتورة الشهر التالي من الشهر الذي قمت فيه بتحديث بياناتك على التعرفة السابقة.
  • بمجرد ظهور البيانات بعد التحديث في النظام، يتم تعديل التعرفة ويتم تصحيح قيمة الفواتير اعتبارًا من تاريخ تحديث بياناتك بأثر رجعي.

كل ما عليك فعله هو تحديث بياناتك لجميع حسابات الكهرباء التي تمتلكها عبر موقعنا الإلكتروني. سنقوم نحن في شركة نماء للتزويد بربط رقمك المدني برقم حساب الكهرباء، وستحصل مباشرة على تعرفة الحساب الأساسي لعدد 2 من الحسابات.

في حال شراء أو استئجار عقار، عليك فقط تقديم طلب تحديث البيانات عبر منصة خدمات نماء وتقديم كافة المستندات الداعمة للطلب، كالبطاقة الشخصية وملكية العقار وعقد الإيجار في حالة الإيجار.

كل ما عليك فعله هو التأكد من ارتباط حساباتك بالرقم المدني من خلال خدمة تعرفتي، وفي حالة تبين بأن الحسابات غير مرتبطة برقمك المدني، عليك فقط تحديث بياناتك عبر منصة خدمات نماء، وسيتم عمل اللازم.

نعم، فقط يجب ربط رقم حساب الكهرباء الخاص بالعقار المذكور بالرقم المدني لأحد قاطني العقار من خلال تحديث البيانات، بشرط أن يكون صاحب الرقم المدني لديه أقل من حسابين مرتبطين برقمه المدني.

نعم يمكنك اختيار حساباتك الأساسية من بين قائمة الحسابات التي تملكها من خلال خدمة تعرفتي في منصة خدمات نماء، والتي تتيح لك اختيار حساباتك المفضلة لتكون حسابات أساسية.

٦.الفوترة والتحصيل

تأخير المشترك عن سداد الفاتورة لمدة تصل 60 يوم، يعرّضه لإيقاف تزويده بالخدمة، وبالتالي سيتم إضافة رسوم مالية لحسابه في حالة القطع والإعادة وقدرها 15.750 ريال عماني.

تقوم الشركة بإرسال كافة التنبيهات عن طريق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني حسب تفاصيل التواصل المسجلة لدينا.

التسعيرة المعتمدة لسنة 2024 هي 0,025 بيسة.

  • تعرفة حساب الأساسي.
  • تعرفة الحسابات الإضافية.
  • تعرفة الحسابات الإضافية.

للاطلاع على التعرفة السكنية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة نماء للتزويد: https://supply.nama.om/ar/approved-tariff

  • التعرفة السكنية
  • التعرفة الغير سكنية
  • التعرفة الزراعية
  • التعرفة المنعكسة عن التكلفة
نوع التعرفة الاشتراطات
التعرفة السكنية
  • تتطبق على المباني السكنية للاستخدام السكني فقط.
  • تعرفة الحساب الأساسي (حسابين أو أقل): أن يمتلك المشترك حساب أو حسابين فقط
  • تعرفة الحساب الإضافي (أكثر من حسابين): أن يمتلك المشترك أكثر من حسابين
  • تعرفة الحساب الأساسي مع الدعم الوطني: في حالة تنطبق عليه شروط نظام الدعم الوطني وأن يسجل حساب واحد فقط في نظام الدعم الوطني
التعرفة الغير سكنية

يتم تطبيق التعرفة الغير سكنية للعقارات المخصصة للاستخدام الغير سكني وتشمل الأنشطة التالية:

١. الأنشطة السياحية

  • يتم تطبيق التعرفة الغير سكنية على المشتركين الذين لديهم عقارات للأنشطة السياحية

٢. الأنشطة الصناعية

  • يتم تطبيق التعرفة الغير سكنية على المشتركين الذين لديهم عقارات للأنشطة الصناعية

٣. الأنشطة التجارية

  • يتم تطبيق التعرفة الغير سكنية على المشتركين الذين لديهم عقارات للأنشطة التجارية

٤. الأنشطة الحكومية

  • يتم تطبيق التعرفة الغير سكنية على المشتركين الذين لديهم عقارات تندرج ضمن المباني الحكومية
  • الحصول على رسالة من الجهة الحكومية بتحمل تكلفة فواتير الكهرباء
التعرفة الزراعية

تشمل:

  • المشتركين الذين لديهم خيارات زراعية للمزارع الإنتاجية
  • المشتركين الذين يملكون مبردات ومصانع ثلج لحفظ الأسماك
  • المشتركين الذين لديهم مضخات وأنظمة الري الحديثة والمشروعات الزراعية والزراعات المحمية ومزارع الثروة الحيوانية ومشاريع تربية الأسماك
  • المشتركين الذين لديهم المشروعات الخاصة بصناعة وحفظ الأسماك
  • الحصول على رسالة تزكية تتضمن التقرير الفني من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه
  • فصل الاستهلاك المستخدم للمجالات المشمولة بتخفيض وحدة الكهرباء للقطاع الزراعي (التعرفة الزراعية) عن استهلاكها للمجالات الأخرى (المنازل، المكاتب، أو أي أغراض أخرى في الحيازات والمشروعات الزراعية والسمكية)
التعرفة المنعكسة عن التكلفة
  • المشتركون الجدد بالتعرفة الغير سكنية (تجاري، حكومي، صناعي، سياحي) بعدد أحمال 60-99 كيلو واط /الساعة.
  • الشركة تعمل على مراقبة استهلاك هذه الحسابات بصورة شهرية، إذا تجاوز معدل استهلاك المشترك 100ميجاواط/ساعة خلال 12 شهر متواصلة سوف يتم الآتي:
  • تغيير تعرفة المشترك إلى التعرفة المنعكسة عن التكلفة CRT من الشهر التالي، ويتم إعادة الاحتساب بالتعرفة الجديدة بأثر رجعي ل 12 شهر.
  • المشتركون الجدد بأحمال التوصيل التي تصل إلى 100 كيلوواط/ساعة
  • يتم تركيب العداد الخاص بمواصفات التعرفة المنعكسة عن التكلفة CRT
  • يكون المشترك خاضعا لتعرفة CRT من أول يوم استهلاك
  • إذا لم يتجاوز المشترك استهلاك 100 ميجاواط لمدة 12 شهرا، يتم تغيير التعرفة إلى التعرفة الغير سكنية، ويتم عمل إعادة احتساب بأثر رجعي منذ بداية العام.
  • المشتركون الحاليون:
  • تشملهم جميع البنود للمشتركين الجدد بأحمال التوصيل التي تصل إلى 100 كيلو وواط/ساعة

يجب عليك تحديث رقم الهاتف والبريد الإلكتروني عن طريق الموقع الالكتروني(https://namaservices.om/ar/my-bill) لاستلام الفواتير.

في حالة ارتباط رقم حساب الكهرباء للشقة برقمك المدني في قاعدة البيانات لدينا، أي حدث وأن قمت بتحديث بياناتك، فإن التعرفة المستحقة هي تعرفة الحساب الأساسي، كما يحق لك الحصول على تعرفة الحساب الأساسي لعدد 2 من الحسابات سواء كنت مواطنا أو مقيما، مالك للعقار أو مستأجر.

تشمل فئة كبار المستهلكين جميع المشتركين من الفئات غير السكنية التي تستهلك أكثر من 100 ميجاواط/ ساعة في السنة.

تستطيع معرفة التعرفة المُطبَّقة على كل حساب من حسابات الكهرباء الخاصة بك بإحدى الطرق التالية:

  • فاتورة الكهرباء، حيث ستوضح الفاتورة مُسمى التعرفة المُطبَّقة، ويمكن الحصول عليها عبر تطبيق الهاتف ل “خدمات نماء "
  • زيارة الموقع الإلكتروني لخدمات نماء والذهاب الى خدمة " تعرفتي": https://namaservices.om/ar/my-tariff/index
  • الاتصال بمركز التواصل.

نعم أنت من مستحقي تعرفة حساب الأساسي إذا كانت العدادات مسجلة ضمن الحساب الواحد.

يستحق جميع المستأجرين الاستفادة من تعرفة حساب الاساسي لحسابين كحد أقصى من خلال تحديث البيانات وإبراز عقد إجار ساري المفعول أو إقرار كتابي من مالك العقار

٧. خدمة "سابق"

عداد الكهرباء الذكي لخدمة الدفع المسبق هو نوع من العدادات الكهربائية التي تتيح للمشتركين تعبئتها عن بُعد باستخدام تطبيق الهاتف أو من خلال البوابة إلكترونية لـ"خدمات نماء". ويسهم عداد الكهرباء الذكي في تسهيل إدارة استهلاك الكهرباء بشكل أفضل.

ستتلقى تنبيهات وإشعارات عبر الرسائل النصية أو من خلال تفعيل التنبيهات على رقم الهاتف المسجل باسم المستخدم في تطبيق خدمات نماء، وذلك عندما يكون رصيدك منخفضًا (ريالين أو أقل).

يمكنك مراقبة استهلاك الكهرباء بشكل لحظي ومباشر عبر تطبيق الهاتف لـ 'خدمات نماء: https://lnk.om/NaMaApp'

مراقبة استهلاك الكهرباء بشكل لحظي ومباشر ومعرفة الرصيد المتاح عبر تطبيق الهاتف أو البوابة الإلكترونية لـ "خدمات نماء" .

يساعدك في ترشيد استهلاك الكهرباء كنمط حياة وإدارة سلوك.

خدمة بديلة عن الفاتورة الشهرية لملاك العقارات التجارية والاستثمارية لإدارة استهلاك الكهرباء في العقار.

لا للفواتير الشهرية.

شراء رصيد التعبئة بشكل فوري عبر تطبيق الهاتف أو البوابة الإلكترونية لـ "خدمات نماء ".

يمكنك تقديم طلبك عبر الرابط للبوابة الإلكترونية لـ "خدمات نماء": خدمات سابق

نعم ، جميع المشتركين الذين لديهم عقارات مربوطة بعداد أحادي الأوجه أو عداد ثلاثي الأوجه فقط.

سيتم إرسال رسالة نصية للتأكيد بعد الانتهاء من إعادة الشحن.

Up